كلنا ليلى في سوريا #KolenaLaila

فكرة “كلنا ليلى”

انطلقتْ فكرة “كلنا ليلى” عام 2006 بمبادرة مدوِّنة مصرية باسم “لستُ أدري” بالإضافة الى العديد من المدوّنين في العالم العربي. و تتلخص فكرتها في دعوة المدونين العرب إلى التعبير عن آرائهم ومشاهداتهم فيما يتعلق بوضع المرأة العربية بكل حرية وصراحة، خاصة في ظل التأثير المتصاعد للإعلام الجديد على مجتمعاتنا متمثلاً في المدونات. وقد رأينا ذلك الأثر في الأعوام الماضية حيث اهتمت صحف ووسائل إعلامية عدة بالمبادرة منها الجزيرة والبي بي سي وصحيفة المصري اليوم والدستور وغيرهم . هدفنا من هذه الحملة المساهمة في إثراء الحوار حول حياتنا الإجتماعية العربية وما يتخللها من نجاحات أو إخفاقات. ونؤكد أن الفكرة ليست للترويج لثقافة أو قيم بعينها، ولكنها دعوة لنقد ومراجعة سلوكياتنا اليومية برغبة حقيقية في التغيير. ندعوك للمشاركة معنا سواء كنت ممن يعتقدون أن مجتمعاتنا محافظة إلى حدٍّ كبير، وتُعطي الأفضلية للرجل وتقلل من شأن المرأة وحريتها، أو كنت ممن يؤمنون أن مجتمعاتنا منفتحة وأنها أعطت المرأة نصيبها من الحقوق بما يكفي.

“كلنا ليلى” اليوم

فى عامنا هذا تهتم “كلنا ليلى” بالكشف عن قصص التحدي والتغيير والمحاولة عاشتها ليلى. نهتم أن نعرف رحلة نجاح المرأة في بلادنا، مازاد عليها وما غاب وما نطمح أن تكون عليه أحلامها ومساحتها من الواقع.. ومحاولتها لمستقبل أفضل.

كيفية المشاركة:

المشاركة متاحة ومفتوحة للجميع نساءً ورجالاً، وللجميع مطلق الحرية في إبداء الرأي بأي من وسائل التعبير المتاحة: مقال، فكرة، صورة، تصميم، قصة ، أو أي شكل آخر. ويمكنك كذلك أن تختار بين النشر في مدونتك الخاصة أو النشر في المدونة الرئيسية للحملة. ليست هناك أية قيود سواء على الموضوعات أو الأفكار المطروحة، أو اللغة المستخدمة (رغم تفضيلنا للغة العربية لتكون اللغة الرسمية للمبادرة)، كما يمكن للمشاركة أن تكون مكتوبة أو مسموعة أو مرئية. كل ذلك مرحبٌ به ما دام صاحبه مؤمناً به ومسئولاً بشكل شخصي عن الدفاع عن آرائه أمام وجهات النظر المضادة ومستعداً كذلك لتغييرها إن اقتنع بأوجه القصور فيه.

لمزيد من المعلومات زوروا صفحتنا على الفيسبوك: http://www.facebook.com/event.php?eid=210415019802&ref=mf

متى وكيف ؟

وفي عامها الرابع ستنطلق المبادرة يوم 24 ديسمبروتستمر أسبوعاً فتنتهي يوم 31 ديسمبر، كما أنها وعلى عكس الأعوام الماضية ستشمل 13 دولة عربية ( مصر وفلسطين المحتلة وسوريا والأردن والمغرب والسودان والجزائر وتونس والسعودية والإمارات ولبنان وليبيا والكويت).

اذا اردت الاستفسار عن المزيد، أرجو أن لا تتردد فى ارسال إقتراحاتك أو أسئلتك على البريد الإلكتروني Razan@kolenalaila.com

نرجو منك أيضا إذا أعجبتك الفكرة أن تدعو أصدقاءك من المدونين والمدونات إلى المشاركة، فقط أعد إرسال الدعوة إليهم وضع البانر المرافق للدعوة فى مدونتك والذي ستجدونه في الأسفل.

مشاركة سوريّة مميزّة:

منظمتين فقط وافقتا على دعم والمشاركة في أسبوع كلنا ليلى, منظمة من مصر (مؤسسة المرأة الجديدة) وأخرى من سوريا (نساء سوريا).

روابط وبانرات:

يمكنكم ايضا زيارة موقعنا: http://kolenalaila.com

متابعتنا على تويتر:http://twitter.com/kolenalaila

بانرات أسبوع كلنا ليلى بالعربية والانكليزية (عليك اختيار اللغة): http://kolenalaila.com/banners

Advertisements