لا للحجب: تضامني مع الأخ عمر مشوّح

علمنا مؤخراً بنبأ حجب مدوّنة الأخ عمر مشوّح في سوريا, الأمر الذي أجده غريباً حيث أنّ عمر لا يدوّن ضد أيّة دولة أو نظام بشكل مغاير أو خاص عن البعض الذي حجبت مدوّنته مؤخراً كذلك, حيث أنّ الأخير قد اتخذ من مدونته منصة لمعارضة النظام السوري فحسب, ولا نجد له موقفاً واحداً للأسف أو تدوينة واحدة للتنديد بجرائم الحرب المرتكبة في غزّة ضدّ شعبها ومقاومتها الباسلة. نحن ضدّ حجب أيّ كان, لكنني بلا شك أحزن أكثر على من يدوّن ضد أي ظلم كان كذلك.

هذا النظام لا يعلم أنّ مدونة عمر هي من أكثر المدونات نشاطاً ضد جرائم الحرب التي ترتكبها دولة الفصل العنصري هذه للكيان الصهيوني الاستعماري, وقد اتخذ من موقع المدوّن منصة للهجوم ونشر الوعي على جرائم هذا المحتلّ, ولم يبخل بدعم الحملات والتدوينات التي نشرت تضامناً مع أهلنا في غزّة ومقاومتها الصامدة, من هنا أنا فعلاً حزينة, رغم أنني لست مستغربة من هكذا قرار, فقد اعتاد من يقاوم في سوريا ولأجل سوريا أن يُحجبوا, ولن يُحجبوا, عن شعبها ومدوّنيها يوماً.

الحجب لن ينفع يا سادة, بل على العكس, هو يزيدنا اصراراً على هذه المقاومة الافتراضيّة التي خلقناها في غياب الحريّات والخيارات للمقاومة الفعليّة على الأرض.

نحن معك يا عمر, لا تيأس, ولن تهزّنا هكذا سياسية, نحن معك في هذا المشوار.

Advertisements

7 thoughts on “لا للحجب: تضامني مع الأخ عمر مشوّح

  1. ayhamjzzan says:

    أنا ضد الحجب أيضا وأطالب بإيقاف حجب المدونات والمواقع لكن بالنسبة لمدونة المرفأ فهي لاتزال شغالة وغير محجوبة في سورية
    على الأقل زرتها اليوم وأمس ولم أجدها محجوبة
    ربما بدأ الحجب على بعض المخدمات وقد يمتد إلى بقيتها لاأعرف سأحاول معرفة الوضع لكن إلى الآن غير محجوبة

  2. syriangavroche says:

    مفلسون فكرياً… و مفلسون أخلاقياً

    كل التضامن مع الأخ عمر مشوح, و للمتخلفين الجهلة رسالة لن تصل كونهم لا يعرفون القراءة: لكم يوم …

    تحية

  3. عمر says:

    شكرا لك يا رزان على هذا الدعم والتضامن ..
    للأسف أن القائمين على الحجب في النظام السوري لا يفهمون لغة الحجب وفكرة الحجب ! ولا اظنهم يعرفون أن التقنية تجاوزت كل شيء .. ولم يعد هناك إمكانية لحجب أي معلومات أو ثقافة أو معرفة
    لقد تجاوزهم الزمن .. ومع ذلك مازالوا يعملون بنفس العقلية القديمة !
    وكما قلت أنت .. سوف يزيدنا هذا الحجب إصرارا في العمل ودعم المقاومة والتدوين ضد الظلم والطغيان والأنظمة الدكتاتورية !
    مرة أخرى .. شكرا جزيلا على هذه الوقفة ..
    وشكرا لبقية الأصدقاء على الدعم والتضامن ..
    أخي أيهم الحجب موجود .. لكن يبدو ينتقل من مخدم إلى آخر .. وهو تحجب في جميع المخدمات تلقائيا بعد فترة قصيرة ..
    شكرا لكم ..
    تحياتي ..

  4. نائم says:

    اعتذر عن نشر تعليقك أخ نائم, فلانني انشر باسمي الحقيقي أحرص على ان لا أسمح لتعليق على مدونة أن يكون سببا بزجّي في السجن,
    شكرا لتفهّمك
    رزان

  5. داني حرب=نائم says:

    أفهم ذلك جيدا أخت رزان، ولاتلامين على هذا أبداً، لكن لدي سؤال لماذا تطالبين غيرك بتحمل تبعات “المقاومة” وأن يقتل الالاف من الأطفال الأبرياء فدى للمقاومة بينما انتي تخافين من السجن؟؟؟؟ ألايحق إذن لغيرك من يعارضون حماس “لمقاومتها” خوفاً علي حياتهم وحياة أطفالهم وحياة بلدهم أن يخاف؟
    أن تمنعين غيرك من أطلاق التعليقات المعارضة لنظام تخافينه مفهوم، بينما تخوينك لغيرك من يخافون على حياتهم ويعارضزن إطلاق الصواريخ من بلادهم ليس مفهوم يا عزيزتي!
    عذرا على ماقلت عزيزتي لكن لي الحق في التساؤل بناء على إعتذارك من عدم النشر وتفهمي لذلك بانك تخافين السجن! ونظراً لحرصي على أن لايزج بك بالسجن لك الحق كل الحق بعدم نشر التعليق هذا أيضاً وأن لم تنشري أرجو الرد على بريدي الإلكتروني ؟ وبالمناسبة أسمي الحقيقي هو داني حرب وقد أشرت له كي أتحمل انا المسؤولية لا أنت كونك تنشرين باسمك الحقيقي كما تقولين
    سلامي لك
    داني

  6. Zaher says:

    لقد وصل الحجب في سوريا لمرحلة تدعو للأسف
    و إذا أردنا أن نسايرهم فهنا سؤال يطرح نفسه:
    هل كل المدونات على نطاق بلوغر معادية للنظام ؟

  7. aadla says:

    I know how sensitive this subject is and what difficulties the bloggers face, but blocking a Syrian blog is unbelievably foolish.
    Israel is only 5 millions people, and Syrians are 18 millions. The daily blogging in Israel is about 260 posts compared to less than ten to twenty a day by the Syrians.
    See the Israelis blogger daily for yourself: http://www.israelforum.com/blog_archives.php
    The number of Israelis blogs on one of their aggregates is over 800 blogs, the Syrian blogs is less than 100 blogs. The Israelis blogs are from all walks of life: with, against, neutral and so on. The Syrian authority want the Syrian bloggers to be one color, to its liking and this way it is limiting the bloggers from growing and consequently cancelling their effectiveness and their evolution to catch up with the world, or at least with the enemy.
    The recent fight in Gaza proves that no one can do it alone. Authorities should realize that are bordering on criminal act when they block one blog of one of their citizen. In all the good writing about Gaza from Syrians bloggers no one dare to interact with the Israelis blogger, while the Israelis on the other side, monitored all the bloggers in the world. All media were on their side, even Google map stopped working when you go to see Gaza area. Syrian authorities through bloggers should know that the blocking action of is hurting their country.

Comments are closed.